مبروك كرشيد يكشف عن خرق خطير قام به “الغنوشي” بمجلس نواب الشعب..

Sharing is caring!

علّق النائب بمجلس نواب الشعب الأستاذ مبروك كرشيد عن دعوة رئيس البرلمان راشد الخريجي الغنوشي نواب جهات الشمال الغربي لاجتماع لتقديم نقائص جهاتهم.

ودوّن الأستاذ مبروك كرشيد عبر صفحته بفايسبوك :

خرق خطير بمجلس نواب الشعب
واجب العزاء قائم لكل العائلات المنكوبة من ابناء الشعب التونسي الكريم الذين فقدوا فلذات اكبادهم ،في حادث الرحلة الاخيرة الذين قادتهم فيه حافلة الموت الي النهاية ،ولا يسعنا الا الترحم علي ارواحهم الطاهرة .
غير ان مالفت انتباهي ،بل استغرابي ،الدعوة التي تقدم بها السيد راشد الخريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب الي نواب جهة الشمال الغربي للحضور لديه بمكتبه بالمجلس والاجتماع بهم صباح اليوم .
منبع الاستغراب والاستهجان يعود الي ان رئيس المجلس الموقر خالف القانون صراحة عندما حكر الدعوة فيما اسماهم نواب الشمال الغربي لانه لا يوجد شيئ اسمه نواب الشمال الغربي او نواب الساحل او نواب الجنوب او الوسط وذلك بصريح الفصل 20 من النظام الداخلي للمجلس الذي نص “كل عضو بمجلس نواب الشعب نائب عن الشعب باكمله …” فالنواب المنتخبون في الجهات كلهم يمثلون جميع التونسين منذ اعلان فوزهم .
هذه البادرة خطورتها لا تكمن فقط في مخالفتها الصريحة لنص القانون وتوزيع المجلس جهويا بل ايضا في الحكمة من هكذا تصرف ،فالنواب الجدد والقدم علي السواء ليس بيدهم الحل وهذه الفاجعة ان وقعت بالشمال الغربي ومنطقة عمدون بالذات فضحايا ابناء كل تونس من بن عروس والقصرين وغيرهم ،،،
البحث عن دور سياسي في هذه الفاجعة لرئيس مجلس النواب لا اعتقد انه الغاية التي يسعي اليها السيد راشد الخريجي الغنوشي ،فلا عاقل يبحث عن مثل هذا الدور وتنقل السلطة التنفيذية كان واجبا عليها .
التساهل في الاجراءات وعدم التدقيق القانوني ربما ولذلك وجب التذكير والتنبيه .