بالفيديو/ اخر مستجدات فاجعة عمدون…تفاصيل اخرى

Sharing is caring!

متابعة لفاجعة عمدون التي اسفرت عن وفاة 24شخصا تمّ نقل عدد من جرحى الحادث الذي جدّ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 على الطريق الرابطة بين عمدون وعين دراهم إلى عدد من مستشفيات العاصمة، فيما ما يزال عدد آخر في مستشفى باجة حيث يجري إخضاعهم لمزيد من الفحوصات.

في هذا الاطار اكدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أنّ 3جرحى وصلوا إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس، فيما تمّ نقل مصاب آخر إلى مستشفى الرابطة، على أن يتمّ توزسع عدد آخر من الجرحى على مستشفيي القصاب وشارل نيكول.

وأوضحت سنية بالشيخ أنّ الإصابات متفاوتتة الخطورة، مضيفة أنّ 4 جرحى من بين المتواجدين في مستشفلا باجة حالتهم حرجة وسيصلون إلى العاصمة خلال الساعات القادمة.

من جهة أخرى أشارت سنية بالشيخ إلى وصول 22 جثة للأشخاص الذين قضوا في الحادث إلى مستشفى شارل نيكول.خلية إنصات وتوجيه على ذمة عائلات المصابين والضحايا

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة وضعها على ذمة عائلات المصابين والضحايا خليتي إنصات وتوجيه بالمستشفى الجامعي شارل نيكول بالعاصمة وبالمستشفى الجهوي بباجة لتقديم كلّ المعطيات والمعلومات عن الحالة الصحيّة للمصابين ومدّ عائلات الضحايا بالمعطيات حول المتوفين.

كما أعلنت الوزارة من جهة أخرى أن لديها مخزون كاف من الدم لسد حاجيات الجرحى بمختلف الهياكل الصحية، مشيدة في بيان برغبة البعض في التبرع بكميات من الدم، لكنها تلتمس من المواطنين إرجاء التبرع إلى الأيام القادمة قصد تعزيز المخزون من الدم ومشتقاته وتجنبا للاكتظاظ بالمركز الوطني لنقل الدم والمراكز الجهوية التابعة له.