فظيع/ فيديو جديد للمقاتلة الكردية التي سيقت إلى الذبح

470

بعد أن أظهر مقطع فيديو مسرب من هاتف عنصر من قوات ما يعرف بالجيش الوطني الموالي لتركيا في الشمال السوري، الأسبوع الماضي، مجموعة من العناصر بقبضتها مقاتلة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، مصابة يحملها أحدهم وينادي بها باللهجة السورية: “ع الذبح ع الذبح”، ظهر مساء امس الأحد مقطع مسرب جديد.

وبدت المقاتلة الكردية جيكك كوباني في الفيديو الجديد، محاطة بعشرات العناصر من فصيل المجد وهم يصيحون موجهين السباب لها، قبل أن يحملها أحدهم على ظهره متوعداً وشاتماً، وسط صيحات التكبير.

موضوع يهمك?كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، هوية أحد المسلحين الذي ظهر في الشريط المصور والصور الخاصة بأسر مقاتلة ضمن وحدات حماية… معلومات جديدة عن خاطف المقاتلة الكردية التي سيقت للذبح سوريا
يذكر أن القيادة العامة لوحدات حماية المرأة الكردية كانت كشفت سابقا هوية هذه المقاتلة، موضحة أن القوات التركية شنت هجوماً على قرية مشرافة التابعة لناحية عين عيسى، ما أدى إلى نشوب اشتباكات، حيث أصيبت جيكك، ووقعت أسيرة في أيدي الفصائل المدعومة من تركيا.

وذكرت أن جيكك من مواليد عين العرب “كوباني”، وشاركت في معارك ضد داعش، والتحقت مؤخرا للقتال ضد الفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى، معتبرة أن جيكك أسيرة مصابة في أيدي “مرتزقة الدولة التركية”، وحياتها معرضة للخطر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف هوية أحد المسلحين الذين ظهروا في الشريط المصور، موضحاً أنه يُدعى ياسر عبد الرحيم، ويحمل رتبة رائد ضمن فيلق المجد المقرب من جماعة الإخوان المسلمين في سوريا والمنضوية ضمن “الجيش الوطني” السوري الموالي لتركيا، مشيرا إلى أنه شارك في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون.

shares