m احمد فريعة يكشف اسبابا مهمة حول تراجعه عن الترشح للرئاسية - الحصاد

احمد فريعة يكشف اسبابا مهمة حول تراجعه عن الترشح للرئاسية

680

كان متوقعا من طرف طيف واسع من التونسيين ان يقدم الوزير السابق و السياسي المحنك احمد فريعة ترشحه للانتخاباتن الرئاسية لان انه تراجع عنذ ذلك في الامتار الاخيرة من سباق تقديم الترشحات.
احمد فريعة فسّر اسباب تراجعه عن ذلك من خلال تدوينة له على الفيس بوك جاء فيها:
“بالرغم من توفر الشروط الضرورية للترشح للانتخابات الرئاسية فإني قررت العدول عن ذلك للاسباب التالية:
1- كنت دوما من دعاة لم شمل العائلة الوطنية الوسطية بما من شأنه تفادي التشتت و إرجاع الأمل للتونسيين والتونسيات و هو ما لم يحصل للأسف الشديد و ارتايت أن الواجب يحتم علي عدم المشاركة في مزيد إحباط أبناء هذه العائلة الكبرى.
2- لم تغريني يوما المسؤوليات بل همي الوحيد هو المساهمة من منطلق تجربتي المتواضعة في تقديم المقترحات والأفكار القادرة على رفع التحديات الكبرى و الخطيرة التي تجابهها البلاد.
3- كنت أود المساهمة في المناظرات التي تتم خلال مثل هذه المناسبات للتدليل على أنه بالإمكان إخراج تونس من الأزمة التي تعيشها و إرجاع الأمل في مستقبل أفضل عبر حسن استثمار الذكاء الجماعي للتونسيين و جعل الاختلاف عنصر إثراء جماعي لا عنصر تفرقة و تتطاحن واقصاء، غير أن ذلك يكاد يكون مستحيلا أمام التشتت الذي يميز المشهد الحالي.
وبالمناسبة أود أن أتوجه بتحية شكر و تقدير لكل من ازرني و وقف إلى جانبي واعده بمواصلة النضال من أجل تونسنا العزيزة التي نريدها آمنة، حاضنة للجميع، بلد يوفر العيش الكريم لكل أبناءه و قادر على فتح آفاق رحبة امام شبابه وكفاءاته و ذلك ليس بالمستحيل إذا ما توفرت العزاءم الصادقة.
“وأما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ”
صدق الله العظيم.
احمد فريعة”

x Close

Like Us On Facebook