مواقع عربية/ النهضة التونسية بصدد كتابة شهادة وفاتها …

Sharing is caring!

لايزال الإعلامي المصري يتناول التجربة الديمقراطية التونسية بإسهاب كبير، ويرطز هذه الايام على تغطية حراك الانتخابات الرئاسية .
في هذا اليوم قالت صحيفة اليوم السابع ان أنصار النهضة يقومون بتشويه وزير الدفاع المتخلي عبد الكريم الزبيدي “إذ بثت شائعات ضد وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدى، الذى تقدم بأوراق ترشحه لخوضه الانتخابات الرئاسية، وهو المرشح الذى يحظى بشعبية كبيرة، وتتخوف منه حركة النهضة – إخوان تونس- وتتوقع خسارة مرشحهم عبد الفتاح مورو أمام جماهيريته الممتدة لخارج تونس”، كما اكدت اليوم السابع ان النهضة شنت حملة على الزبيدي تصدت لها المعارضة ” وأطلقت الإخوان فى تونس شائعات عن الحالة الصحية لعبد الكريم الزبيدى.
بدوره قال موقع “العين” الاماراتي ان “حظوظ مورو لن تكون وافرة فهو ورقة خاسرة نظرا لشخصيته المزدوجة والغامضة رغم ادعائه الانفتاح” وأشار الموقع الى غياب التوافق حول شخصية مورو داخل النهضة، وأن قرار الترشح يندرج ضمن تسجيل الحضور فقط وليست للمراهنة على الرئاسية.
وسبق لبعض المواقع العربية التأكيد على ان حركة النهضة انتهت و ان تونس ستكون قريبا بلا نهضة، وان الشعب التونسي يترقب الوقت الذي يتخلص فيه من الإخوان على غرار سقوط الجماعة الإرهابية في مصر على يد الرئيس السيسي عقب ثورة عارمة شارك فيها 30 مليون من المتظاهرين.