انتخاب بودربالة عميدا للمحامين : النهضة تستجير من الرمضاء بالنار ..!!

519

العميد ابراهيم بودربالة المنتخب من المحامين البارحة بفارق بسيط علي المرشح العروبي بوبكر بالثابت ،حاولت حركة النهضة الإخوانية التسويق له كمرشح لها واعتبرت انتصاره انتصارا لها .
العميد المنتخب بودربالة يؤكد في كل ظهور إعلامي انه ليس مرشحهم ولا مرشح الاسلامين وانه مهني مستقل .
ابراهيم بودربالة عاصر كل الأجيال في المحاماة وهو رئيس فرع تونس والشمال في بداية التسعينات وسعي جاهدا في الوصول الي العمادة وصل يسعي الي غاية وتوجيه الأخير بها .
ابراهيم بودربالة لم يكن في يوم مرشح الاسلاميين أو قريبا منهم .
دائما كانوا علي طرفي نقيض وهو المعروف انتمائه الي المدرسة العروبية الناصرية دون كثير نشاط .والنهضة وفي بحثها عن العصفور النادر لم تلتفت إليه.
هذه المرة ركبت موجة ناجحة حسب الخبراء والعارفين ليلة الانتخابات عندما كان مرشحهم الأصلي يترنح تحت ضربات سنوات ثلاث سيطر فيها الإسلاميون علي مقاليد العمادة وقد رفض تقريرهم المالي برمته من الجلسة العامة وكانت تلك هي نقطة التحول التي قادت الاسلامين للتخلي عن المرشح الأصلي رشاد قرقاش وهو امين المال المتخلي والالتفات عنه الي المرشح البديل الذي ناصره كثير من المستقلين ومن اليسار التقليدي ليراهنو علي نجاحه .
الإسلاميون يخشون انتصار بوبكر بالثابت الذي يمثل اكثر انخراطا سياسيا ضدهم .ولذلك سعوا بكل الطرق الي اقصاءه عن العمادة وان كان ذلك بالاستنجاد ببودربالة .
ولذلك صح القول فيهم أنهم يستجيرون من الرمضاء بالنار…