m زعيم كوريا الشمالية يُعدم مبعوثه الخاص إلى ترامب رميا بالرصاص في المطار - الحصاد

زعيم كوريا الشمالية يُعدم مبعوثه الخاص إلى ترامب رميا بالرصاص في المطار

619

أعدمت كوريا الشمالية 5 من مسؤوليها بينهم مبعوثها الخاص إلى الولايات المتحدة بسبب انهيار قمة هانوي بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

ونقلت صحيفة “تشوسون إيلبو” الكورية الجنوبية عن مسؤولين في كوريا الشمالية أنه تم التحقيق مع كيم هيوك-تشول، المبعوث التنفيذي الخاص للولايات المتحدة وأعدم رميا بالرصاص في مطار ميريم مع 4 مسؤولين في وزارة الخارجية في شهر مارس.

وبحسب الصحيفة فإن الذراع الأيمن لزعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ شول أرسل مع مسؤولين كبار هو الآخر إلى معسكر عمل شاق وإعادة تأهيل كعقاب لهم.

ووفقا للصحيفة، فإنه يعتقد أن كيم جونغ أون هو من أمر بعملية تطهير واسعة ضد مسؤولين لهم علاقة بالمفاوضات لاحتواء غضب داخلي وعدم الرضاء الشعبي المتزايد بشأن القمة الفاشلة.

وانهارت قمة ترامب وكيم التي استضافتها العاصمة الفيتنامية نهاية فيفري الماضي، بعدما فشل الزعيمان في التوصل لاتفاق بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وتوقفت محادثات السلام بين البلدين منذ ذلك التوقيت.

كما نفذت كوريا الشمالية مزيدا من اختبارات الأسلحة في شهر ماي، في خطوة رآها المتابعون احتجاجا من كيم بسبب الرفض الأمريكي لتخفيف العقوبات.

x Close

Like Us On Facebook