بالفيديو/ متظاهران جزائريان يُلقيان شرطياً من فوق سيارته!

Sharing is caring!

ألقى متظاهران جزائريان، شرطياً كان يرش الغاز المسيل للدموع من فوق سيارة على متظاهرين مشاركين في مظاهرات الجمعة 13 للحراك رفضاً لرموز النظام .

ويُظهر الفيديو، الشرطي وهو يرشّ الغاز من فوق سيارته على متظاهرين يحيطون بها، قبل أن يعتلي متظاهران العرب ويدفعانه أرضا.

وتجددت المظاهرات، في عدة مدن جزائرية في مقدمتها العاصمة للجمعة الـ 13 على التوالي؛ للمطالبة برحيل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ورفض انتخابات الرئاسة المقررة في الرابع من يوليو/ تموز المقبل.

وتوافدت حشود بمئات الآلاف من المتظاهرين بعد الفراغ من صلاة الجمعة نحو الساحات والشوارع بعدة مدن وخاصة العاصمة التي بدأت التظاهر في وقت مبكر من اليوم تحت شعارات “جمعة الإصرار” و”جمعة رفض الاستسلام”.
إلا أن الشرطة منعت المتظاهرين لأول مرة صبيحة الجمعة، من الاحتشاد أمام مبنى البريد المركزي بوسط العاصمة والذي أضحى أحد أهم ساحات الحراك، ووصلت الأمور حد استعمال الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتنفيذ القرار.
وتكررت شعارات يرددها المتظاهرون في كل الجمعات مثل “سلمية سلمية” و”كليتو البلاد (نهبتم البلاد) يا السراقين” و”حذار من الالتفاف على مطالب الحراك” و”لا للتفرقة نعم للوحدة الوطنية”، و”لا لانتخابات تحت إشراف العصابة”.

Un policier asperge les manifestants de gaz lacrymogène, ils répliquent

🔴🇩🇿 Scène insolite devant la Grande Poste : Un policier asperge les manifestants de gaz lacrymogène (pendant le Ramadhan), leur réponse ne s'est pas faite attendre.À vous de juger.

Publiée par Dzair Daily sur Vendredi 17 mai 2019