مبروك كرشيد في لقاءه مع رئيس الحكومة يؤكد على ضرورة حل “القضايا” العالقة و الملحة في ولاية مدنين..

Sharing is caring!

التقى اليوم الخميس رئيس الحكومة هشام المشيشي بكل من رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية في مجلس نواب الشعب و النائب مبروك كرشيد

وكسف كرشيد في تدوينة على صفحته بالفيس بوك ان اللقاء كان مثمرا وقع التطرق فيه لاهم الاحداث السياسية العامة وقد اكد النائب عن جهة مدنين ان الاوضاع في الولاية وخاصة بمنطقة بن قردان لا تحتمل الانتظار بعد غلق الحدود مع القطر الليبي مدة تزيد عن الثمانية اشهر مما ادي الي مزيد تفقير الطبقات الضعيفة بانعدام كل حركية اقتصادية بالجهة .
وقد اكد المشيشي ان الايام القليلة القادمة ستشهد فتح الحدود من الجانب التونسى .

كما قال كرشيد في تدوينته:
– اشعرت السيد رئيس الحكومة ان تعطل المشروع الصيني يمثل انتكاسة وخيبة امل كبير من كل ابناء الولاية وطالبته بتنفيذ الالتزام السابق بانجاز تلك المشاريع في اطار مواصلة الدولة التزامتها .
وقد وجدت من سيادته تفهما كاملا لهذا الموضوع واكد لى التزام الدولة بمواصلة العمل الجدى على هذا المشروع وخاصة احداث القنطرة بين اجيم والجرف .
3- اشعرت السيد رئيس الحكومة بان الحكومة التزمت بان يكون يوم 7 مارس يوما وطنيا لمقاومة الارهاب ولكنها لم تصدر النص الازم لذلك .وطالبته باصداره .
وقد صادق السيد رئيس الحكومة على ذلك .
من جهة اخرى تناول النقاش مسالة التحركات الاحتجاجية بجهات والوضع الخطير الذي تعيشه مناطق الداخل .واكد السيد رئيس الحكومة تفهمه لكل ذلك وانه يجب الابتعاد على كل النعرات الجهوية فى معالجة اي امر عارض ،واشعرنى ان موضوع هلال الشابة في طريقه للحل بشكل سليم .
وقد اكد السيد النائب العياشي الزمال بصفته رئيس لجنة الصحة على ان وباء الكرونا الذي اصاب بلادنا وبلدان العالم لا يجب ان نكون سلبين في مواجهته وعلينا خلق الامكانيات الذاتية الازمة لمقاومته من ذلك تقوية صناعة المسلتزمات الازمة للحمابدية منه للعموم وخاصة المتداخلين في القطاع .واكد له على ان الادوات الحالية للمجابهة مشطة على المواطن والدولة .