الطبوبي متوعدا: قادمون لباردو لتعديل البوصلة.. والموت آخر اهتمامانا

Sharing is caring!

في تصعيد جديد قال نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020 “قادمون الى باردو  من اجل تعديل البوصلة حول الخيارات الوطنية وحول العلم التونسي وحول مصلحة البلاد ” مشيرا الى ان هذه “البلاد لم يعد يحترم فيها لا كبير ولا صغير”. واشار الطبوبي الى انه” ليس اول او اخر امين عام يتعرض للتهديد وانه لا يخشى هؤلاء وان الموت آخر اهتمامه”.

واوضح الطبوبي خلال كلمة له في افتتاح المؤتمر العادي التاسع للجامعة العامة للمياه ان “الاتحاد منظمة عريقة في الممارسة الديمقراطية ” مشددا على ضرورة تحصين البيت الداخلي مؤكدا ان القلاع لا تُدك الا من الداخل. 

واكد ان الاتحاد في حاجة الى كل ابنائه وان ما يجمعهم كنقابيين هي “عقيدة وقناعات نقابية وهي مبادىء وثوابت” مشيرا الى ان العمل النقابي طريق مليء بالاشواك والى انه “فيه لذة وفيه قيم” .

واضاف ان “الاتحاد ينحني امام ارادة الشعب ويحتكم للصندوق ويؤمن بالخيار الديمقراطي” و”يميز بين الشرعية والمشروعية “ويعتبر ان “من نال ثقة الشعب لم ينل صكا على بياض وانه محمول عليه ان يحسُن حياة الناس ويسعى لتجاوز الصعوبات والهنات وليس لنيل الحصانة لسب الناس وشتمهم”.