بالفيديو/ سيارة شرطة تدهس متظاهرين بنيويورك..

Sharing is caring!

في مشهدد لايحدث حتىى في العالمم الثالث بدأت السلطات في نيويورك التحقيق في ددهس سيارة شرطة لمجموعة من المتظاهرين في بروكلين خلال احتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعرب فيه بيل دي بلاسيو عمدة مدينة نيويورك عن دعمه لإجراءات إدارة شرطة نيويورك بعد أن أظهر مقطع فيديو مركبة تابعة لشرطة المدينة وهي تقتحم تجمعات متظاهرين كانوا يطوقونها.

وقال دي بلاسيو خلال مؤتمر صحفي مساء السبت: “من الواضح أن عنصرًا مختلفًا قد ظهر هنا الذين يحاولون إيذاء ضباط الشرطة ومحاولة تدمير مركباتهم”.

وأضاف: “أتمنى لو وجد الضابط نهجا مختلفا”، لكنه أنحى باللائمة على المتظاهرين الذين قاموا في البداية بتطويق المركبة والبدء في مهاجمتها.

واعتبر أن هذا “وضع مستحيل على الإطلاق” وكان على ضابط الشرطة أن يلوذ بالفرار.

وتشهد الولايات المتحدة أعمال شغب بعد أن تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية مقاطع فيديو توثق حادث احتجاز فلويد على يد عناصر شرطة في مينيابوليس، أكبر مدن ولاية مينيسوتا، بطريقة قاسية، مما أسفر عن وفاته في المستشفى متأثرا بإصابة ألمت به أثناء إلقاء القبض عليه.

وظهر فلويد في مقطع الفيديو وهو يحاول التقاط أنفاسه بينما يضع شرطي أبيض ركبته على عنقه وهو راقد على الأرض.

وبدأت الاحتجاجات في منيابوليس سلمية، لكنها سرعان ما تطورت إلى أعمال حرق ونهب وتخريب بعد أن صب المحتجون جام غضبهم على السلطات، وانتقلت المظاهرات سريعًا إلى مدن أخرى في البلاد بينها واشنطن ونيويورك