عاجل/ الجيش الليبي يستهدف رتلا عسكريا في وادي جندوبة

Sharing is caring!

استهدف سلاح الجو الليبي، تجمع لآليات مسلحي الوفاق بمحور كوبري'(جسر) وادي جندوبة، كما خاضت القوات اشتباكات عنيفة في محور الهيرة بالقرب من غريان ضد المليشيات ونجح الجيش في تدمير عربتين مسلحتين، وإصابة آمر مليشيا غريان المدعو محمود الغصري في القصف الجوي.

ومن جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي لقوة الاحتياط بالجيش أبو بكر دويهش، في تصريح لموقع «العين الإخبارية» الاماراتي إن “القوات تمكنت من تعطيل آليتين عسكريتين دفع رباعي في محور كوبري جندوبة الذي اتخدته المليشيات نقطة لشن هجومها على مدينة الأصابعة”.

وأعلن مستشفى غريان عن مقتل 4 مقاتلين من قوات حكومة الوفاق في قصف على كوبري جندوبة وهم «محمد نجمي» و«عمر بورييه» و«رياض ابوزيد قائد» و«توفيق شعبان».

كما أكدت مصادر مستقلة من غريان، نقلها موقع «الساعة24» الليبي أن “أعداد القتلى من المليشيات يتجاوز هذا الرقم بكثير وأن كثرة أعداد الجرحى قابلها نداءات كثيرة للمواطنين للتبرع بالدم”.

تمكنت قوات الجيش العربي الليبي من صد هجوم للمليشيات والمرتزقة السوريين الموالين لتركيا على مدينة الأصابعة بالجبل الغربي صباح اليوم الأربعاء.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي، إن “قوات الجيش والشباب الليبي المساند لها من بلدة الأصابعة كبدوا المليشيات الإرهابية التي حاولت الهجوم ودخول البلدة خسائر فادحة، في الأرواح والعتاد”.

وأوضح المركز، في بيان، أنه تم خلال العمليات تدمير عربة مدرعة تركية من نوع “KERBY” وعدد من الآليات العسكرية التركية، فضلاً عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية وسط هروب المليشيات التي شنت الهجوم.