3 دول أفريقيةاستعصت على كورونا..تعرف عليها

Sharing is caring!

تعتبر القارة السوداء من أقل قارات العالم إصابة بفيروس كورونا المستجد، بل وصل الأمر إلى عدم دخول الفيروس إلى العديد من الدول الأفريقية.
فيروس كورونا لم يستطع الاقتراب من ثلاث دول أفريقية فتلك الدول الثلاث محصنة وخاصة أنها تعرضت للعديد من الأمراض المتشابهة الأعراض مع فيروس كورونا.
تقع الدول الثلاث فى أفريقيا وهى (جنوب السودان وسيراليون وبورندى) ، والتي تعرضت للأوبئة الأخري مثل الكوليرا والتهاب وغيره.
وكانت سيراليون من دول الغرب الأفريقي قد عانت من ويلات الأوبئة حيث تعرض لنفسي الحمى الصفراء التى ضربت غرب أفريقيا فى عام ١٩٠٠ هذا بالإضافة إلى وباء التهاب السحايا ما بين عامي ١٩٩٦ – وفي عام ٢٠٠٩.
كما انتشر أيضا وباء الإيبولا فى كل دول أفريقيا، ولكن هذا التاريخ الوبائي لا أنه أعطى فرصة لتلك الدول من عدم الوقوع فى فخ كورونا.
 ومع ذلك قامت سيراليون وبورندى و جنوب السودان باتخاذ احتياطها الواجبة من أجل ضد كورونا المستجد حيث تم إغلاق جميع المطارات والمعابر.
 وحول الأوبئة التى ضربت أفريقيا فإنها شملت الكوليرا حيث  تعرف أحيانا باسم الكوليرا الآسيوية أو الكوليرا الوبائية، هي الأمراض المعوية المُعدية.
كما تعرضت للحمّى الصفراء هي مرض فيروسي ينتقل عبر أنواع معينة من البعوض، يقوم فيروس الحمى الصفراء خصوصا بتدمير أنسجة الكبد والكليتين.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه منظمات صحية عن عودة وباء الكوليرا مجددا في بعض الدول الأفريقية، منوهة أنه بدأ بالفعل في نيجيريا، وأنه تسبب في وفاة العشرات من المواطنين هناك.