اليوم هو “الاخطر” في تاريخ تونس…!!

Sharing is caring!

اليوم السبت 15فيفري من المؤكد انه علينا ان نحفظ هذا التاريخ جيدا لانه اليوم الاخطر في تاريخ تونس بمفهوم الاهمية (خطر) و بالمفهوم الشائع (الخطير) فهو سينتج حكومة الفرصة الاخيرة التي ستتوج تسع سنوات من التحول الديمقراطي و من الازمة الاقتصادية وبعد هذه الحكومة لن يكون هناك صبر شعبي على الطبقة السياسية برمتها .

مقرات الاحزاب منذ البارحة تشهد حركية كبرى ستتواصل على امتداد اليوم لدراسة الموقف الجديد للفخفلخ بعد تأجيل الاعلان عن التركيبة الحكومية يوم امس واعلان المكلف بتشكيل الحكومة على عزمه مزيد التدقيق في القائمة و ادخال تحويرات عليها ارضاء لحركة النهضة و قلب تونس وهو ما سيدخل الفخفاخ في اشكاليات مؤكدة مع احزاب اخرى يعدها من ركيزة حزامه السياسي كالتيار و حركة الشعب و تحيا تونس .و اليوم سيتشكل مشهد سياسي جديد ربما سيحكم تونس لسنوات وان فشل السياسيون في تقديم حكومة تستجيب لتطلعات الشعب الذي صبر كثيرا فلن يكون لاسياسية و لا اقتصاد بل سيكون المجهول الذي يخشى كل التونسيين الدخول فيه.

اليوم ومع الساعة السادسة مساء يقدم الفخفاخ تشكيلة حكومته و التي ستكون الحكومة الاخطر في تاريخ تونس فهل ينجح سياسيونا فيما فشلوا فيها خلال كل السنوات الفارطة. ..؟

فتحي التليلي