إجراء خاص بالمقيمين في الطب الذين قاموا بتربصات بالخارج…

Sharing is caring!


أعلنت وزارة الصحة، أنّها ستعتمد تمش استثنائي لتسوية وضعية الأطباء المقيمين في الطب الذين قاموا بتربصات بالخارج دون الحصول على الموافقات والتراخيص الضرورية التي تنص عليها التراتيب القانونية الجاري بها العمل.

وفي بلاغ أصدرته في الغرض، أشارت الوزارة إلى أنّه سيتم إحتساب مدة التربص المقضاة بالخارج، على خلاف الصيغ القانونية، حسب نص البلاغ، كفترة عمل غير منجز، مع إجبارية القيام بتربص جديد بتونس لنفس المدة المقضاة بالخارج خالص الأجر.

ودعت الأطباء المعنيين إلى تقديم مطلب تسوية في الغرض في أجل أقصاه 15 جانفي 2020 يتمّ التنصيص فيه على تاريخ بداية التربص التعويضي بتونس ومكان التعيين المقترح ويتم توجيه المطلب بإسم عميد كلية الطب مرجع النظر.

كما أكّدت انه بإنقضاء تاريخ 15 جانفي 2020، لن يتمّ النظر في أي مطلب تسوية. وشددت على ان هذا التمشي الذي تم وضعه بالتشاور مع المكتب الوطني للإختصاصات الطبية وعمداء كليات الطب، سيتم اعتماده بصفة إستثنائية ونهائية بالنسبة لمثل هذه الوضعيات.

وكان عدد من الأطباء المقيمين، قد دخلوا يوم 12 ديسمبر 2019، في اعتصام بمقر وزارة الصحة للمطالبة بالمصادقة على تربصات قاموا بها في الخارج بموافقة الكليات التي ينتمون اليها، وتمكين عدد منهم ممن أتموا تكوينهم من العمل بالمستشفيات العمومية.